إنشاء متجر على الفيس بوك بالخطوات | لتجارة الكترونية ناجحة 100%


إنشاء متجر على الفيس بوك  يمنحك العديد من المزايا التي تجعلك تستطيع الاعلان عن أعمالك التجارية بكل سهولة يمكنك الاستعانة بما الآن من موقع أموال عربية لمعرفة كيفية إنشاء المتجر بسهولة

الفيس بوك يعتبر واحد من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي المجانية التي يفضلها العملاء والتي يستخدمها أكثر من 2 مليار شخص حول العالم.

ولهذا يفضل العديد من أصحاب الأعمال والمتاجر إنشاء متاجر خاصة بهم على الفيس بوك لنشرها، ولكي تصل إلى آلاف بل ملايين المستخدمين حول العالم.

وهذا بسبب العديد من المميزات الرائعة التي يوفرها الفيس بوك للعملاء واصحاب المتاجر التي سوف نطلعكم عليها بحديثنا لهذا اليوم.

كيفية إنشاء متجرعلى الفيس بوك خطوة خطوة 

بالبداية نوضح لكم كيفية العمل على إنشاء متجر على الفيس بوك مميز بكل سهولة وبطريقة صحيحة، فقط عليكم اتباع الخطوات التالية:

  • بالبداية يجب أن يتم إنشاء صفحة على الفيس بوك، وهذا عن طريق الضغط على زر + الموجودة أعلى يسار الشاشة.
  • بعدها يتم اختيار الفئة المراد وضع الصفحة بها فعلى سبيل المثال إذا كان المتجر مخصص لبيع الملابس أو غيرها من المنتجات يتم اختيار فئة تسوق وبيع بالتجزئة.
  • من ثم يتم إضافة وصف المتجر نفسه، وبعد الانتهاء من الخطوات السابقة يتم الضغط على زر إنشاء صفحة.
  • من ثم يتم إضافة الصورة الخاصة بالصفحة أو اللوجو الخاص بها، ومن ثم يتم الضغط على زر حفظ.

بتلك الطريقة وبكل سهولة يكون تم إنشاء صفحة للمتجر الخاص بك على الفيس بوك بكل سهولة وهي الطريقة الأمثل لـ إنشاء متجر على الفيس بوك

اقرأ أيضًا: دعم اعلانات فيسبوك

إنشاء متجر على الفيس بوك
إنشاء متجر على الفيس بوك

شرح Facebook Shop

بعد إنشاء متجر على الفيس بوك يجب بعدها أن يتم اتباع بعض الخطوات التالية لاكتمال المعلومات الخاصة بالمتجر، ومنها أنه يجب أن يتم إدخال بعض التفاصيل الهامة الخاصة بالنشاء التجاري، ومنها البريد الإلكتروني واسم المتجر، وطريقة التواصل.

كما أنه يجب اختيار الطريقة الأفضل لإتمام عملية الشراء، وهل هي تتم عن طريق رسائل الصفحة أم عن طريق الموقع أو البريد الإلكتروني أو غيرها من طرق إتمام الشراء المختلفة.

من ثم يجب أن يتم انشاء الكتالوج والصور والإعلانات الخاصة بالمنتجات التي تقدمها الصفحة، وهذا لجذب العملاء والترويج للمنتجات بطريقة مميزة.

وبتلك الطريقة يكون قد تم الترويج للصفحات بطريقة بسيطة لكي تصل للعملاء وبالتالي سوف نوضح كيفية القيام بعمل إعلانات على الفيس بوك ” ازاي اعمل اعلان ممول علي فيس بوك ؟” للوصول لعدد أكبر وأكبر من العملاء.

إظهار المتجر في الفيس بوك

نوضح أن أفضل طريقة عمل اعلان ممول على الفيس بوك مجانا وإظهار المتجر في الفيس بوك بكل سهولة وبدون دفع أي رسوم يمكن هذا عن طريق استخدام الماركيت بليس. أحد أهم الدوافع وراء إنشاء متجر على الفيس بوك

يعتبر الماركت بليس واحد من أفضل المميزات التي وفرها فيس بوك للعملاء لنشر المنتجات الخاصة بهم وبيعها بكل سهولة وبدون دفع أي رسوم إضافية، فهو بمثابة عمل إعلان مجاني تمامًا يصل لآلاف الاشخاص.

إنشاء صفحة متجر على الفيس بوك
إنشاء صفحة متجر على الفيس بوك

تجارة اون لاين فيس بوك

إليكم الخطوات الهامة التي يجب اتباعها لإنشاء اعلان مجاني على الماركيت بليس أحد أهم ركائز إنشاء متجر على الفيس بوك بكل سهولة لبيع المنتجات التي يوفرها المتجر الخاص بك، والخطوات هي:

  • الدخول على صفحة الفيس بوك، ومن ثم يتم الضغط على رمز الماركت بليس.
  • من ثم يتم الضغط على زر نشر المنتجات، واختيار القائمة المراد نشر المنتجات بها.
  • بعدها يتم اختيار المنتجات أو المنشور المراد نشره على الماركيت بليس ويفضل أن يكون المنشور تفصيلي يوضح كل يحتاج العملاء معرفته حول المنتجات.
  • ومن ثم يتم الضغط على زر نشر الموجود اسفل المنشور.

بهذه الطريقة يتم بسهولة نشر المنتجات وعمل إعلان مجاني تمامًا على الفيس بوك ويعد أهم الدوافع وراء إنشاء متجر على الفيس بوك

اقرأ أيضًا: أسماء فيس بوك

إنشاء متجر على الفيسبوك
إنشاء متجر على الفيسبوك

فتح حساب فيس بوك بزك

يمكن بكل سهولة ومجانًا فتح حساب فيس بوك بزك، فقط اتبعوا الخطوات التالية:

  • فتح الموقع الرسمي للفيس بوك على أجهزة الكمبيوتر، أو تحميل تطبيق الفيس بوك مجانًا لأي نوع من الهواتف.
  • من ثم يتم فتح صفحة يتم بها ملء البيانات الهامة ومنها الاسم والبريد الإلكتروني أو رقم الهاتف، وكلمة السر، وتحديد تاريخ الميلاد.
  • بعدها يتم الضغط على زر فتح حساب بكل سهولة وبدون دفع أي رسوم لفتح الحساب.
  • بعد الضغط على الزر يقوم الفيس بوك بإرسال رسالة تأكيد على الهاتف أو رسالة على البريد الالكتروني لتفعيل الحساب. 

أحد أهم الطرق لهامة لـ إنشاء متجر على الفيسبوك من خلال الهاتف المحمول.

إنشاء متجر على الفيس بوك مزايا هامة

يمكن بكل سهولة إنشاء متجر على الفيس بوك وتنزيله للاستمتاع بخدمات الاعلانات والترويج للصفحات سواء المجانية أو المدفوعة التي يوفرها الفيس بوك للمستخدمين بكل سهولة.

كما يوفر الفيس بوك لمستخدميه خدمات متابعة المتاجر التي تم فتحها على الفيس بوك بكل سهولة من خلال الهاتف أو عن طريق اجهزة التابلت والكمبيوتر بكل سهولة.

إنشاء صفحة متجر على الفيسبوك
إنشاء صفحة متجر على الفيسبوك

اسئلة شائعة

كيف تنشئ متجر على الفيس بوك؟

يمكن بكل سهولة إنشاء متجر على الفيس بوك عن طريق زيارة التطبيق والضغط على زر + المخصص لإنشاء المتجر بسهولة من خلال الفيس بوك.

كيف تنشئ صفحة فيسبوك لمتجرك أو شركتك ثم تقوم بتسويقها؟

يوفر الفيس بوك خدمات إنشاء الصفحات على الفيس بوك مجانًا وبدون دفع أي رسوم، ولكن حتى تتمكن من إنشاء الصفحة لابد من أن تكون الصفحة لحساب بيزنس الأعمال لتحقق هدفها المنشود إبدأ بـ إنشاء متجر على الفيس بوك من خلال صفحة على فيسبوك الأعمال

كيف يمكن انشاء متجر الكتروني؟

يمكن إنشاء متجر إلكتروني مميز على الفيس بوك عن طريق انشاء صفحة للمتجر وعمل إعلانات لترويجها بسهولة من خلال فيس بوك الأعمال.

هل يمكن تصفح الفيس بوك بدون حساب؟

لا يمكن تصفح الفيس بوك إلا إذا كان لديك حساب عليه وهذا هو الشائع ولكن بالامكان تصفحه من خلال منصات جوجل المعروفة ولكن لا تستطيع التفاعل معه إلا من خلال الحساب المسجل لديك مسبقًا.

إقرأ المزيد:

انشاء اعلان على الفيس بوك

كيفية تنزيل اعلان على الفيس بوك

طريقة تمويل اعلان على الفيس بوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.