أخبار وتحليلات اقتصادية ومتابعة لأعمال المال والاقتصاد والسيارات والمعادن والمجوهرات

من أين اشتري سبائك الذهب: دليلك الأمين لشراء آمن

0 44

من أين اشتري سبائك الذهب، يتجه الآن الكثير من الناس لاستثمار أموالهم في العديد من الأماكن، ولكن يعتبر الذهب من أكثر أماكن الاستثمار أمانًا، حيث أن الذهب يرتفع سعره بالتدريج بمرور الوقت. ونأتي لكم اليوم بأماكن بين سبائك الذهب الموثوقة حيث يمكنك شراء السبائك بأمان.

أنواع سبائك الذهب

سبيكة الذهب ليست بوزن موحد كما هو شائع عنها بين الناس، أنها بوزن 1 كيلو جرام ومن عيار 24. فهذا لس صحيحًا، بينما السبائك تصنف حسب وزنها ومكان منشأها وحسب نقاء الذهب المستخرج.

  • سبائك كبيرة : التي يتراوح وزنها بين 250 جرام، حتى 1 كيلو جرام.
  • سبائك صغيرة: التي يتراوح وزنها بين 1 جرام حتى 100 جرام.

وتصنف السبائك أيضًا حسب مكان المنشأ من المحلية أو العالمية.

وطبقًا لنقاء الذهب المستخرج فإن السبيكة تصنف إلى 3 فئات وهم، فئة 999.9 و فئة 999.5 وفئة 995.0  

وأونصة الذهب (الأوقية) تزن 31.5 جرام من الذهب الخالص. 

من أين اشتري سبائك الذهب

من أين اشتري سبائك الذهب: العديد من الناس يستثمرون أموالهم في الذهب، ولأن السبيكة هي الأقل مصنعية في الشراء، ونسبة الخسارة بها قليلة، فإن المستثمرين يميلون إلى شراء سبائك الذهب. لذا تلك هما أضمن الطرق التي من خلالها تستطيع شراء الذهب:

  • شراء سبائك الذهب من محلات الصاغة: محلات بيع وشراء الذهب في جميع الأماكن يمكنها توفير سبائك الذهب بجميع أحجامها، حيث أن سبيكة الذهب تبدأ من 1 جرام وحتى 1000 جرام. ويمكنك أن تحدد ذلك حسب قدرتك المالية على الشراء. إذا أردت شراء سبيكة ذهب يمكنك  التوجه إلى أقرب محل صاغة وطلبها. إذا لم يكن لديك خزينة داخل منزلك أو مكان آمن للحفاظ على السبيكة، يمكنك التطرق إلى الطريقة الأخرى.
  • شركات متخصصة في بيع السبائك فقط. حيث شركة BTC في مصر لبيع السبائك المحلية المصنوعة في مصر، وسبائك PAMP السويسرية المعروف عنها الدقة وعوامل الأمان. وسبائك  PERTH العالمية.
  • شراء سبائك الذهب من البنوك. حيث يمكنك شراء من مجموعة سبائك تطرحها البنوك للبيع، ولكن بشرط الاحتفاظ بها في خزينة البنك، ولا تستطيع الاحتفاظ بها، ولكن إذا أردت أخذها في أي وقت، يمكنك دفع رسوم إضافية.
من أين اشتري سبائك الذهب 1
من أين اشتري سبائك الذهب 2

الاستثمار في السبائك أم في العملات الذهبية

يفضل الاستثمار في السبائك عن العملات الذهبية، حيث أن العملات يدخل في تركيبها نسبة من النحاس لتشكيلها والنقش عليها، ويبلغ وزن الذهب فيها حوالي 91%، قد تختلف تلك النسبة فتزداد أو تقل قليلًا. ولكن السبائك تحتوي على نسبة 99% منها من الذهب الخالص، وتلك النسبة الأعلى، لأن السبيكة لا يحتاج أن تكون صلبة أو تشكل، فإنها في الغالب يتم حفظها داخل الخزائن الخاصة، أو خزائن البنوك.

لذلك يفضل الاستثمار في السبائك الذهبية عن الاستثمار في العملات لانخفاض مصنعيتها، وارتفاع نسبة الذهب فيها.

في النهاية قد وفرنا لكم المعلومات اللازمة ونجيب عن سؤال من أين اشتري سبائك الذهب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد