أخبار وتحليلات اقتصادية ومتابعة لأعمال المال والاقتصاد والسيارات والمعادن والمجوهرات

أحسن استثمار للمال: تعرف على إحدى عشرة طريقة مربحة لاستثمار أموالك

0 963

أحسن استثمار للمال، استغلاله على الفور في مشروع مربح يدر عليك مزيد من الأرباح، والأموال إذا بقت طويلا في يد صاحبها دون استثمار وعمل تتناقص، وتكون الخسارة من رأس المال نفسه، وتلك هي المصيبة الكبرى، ولا خلاف على أن استثمار الأموال هو فعل الأذكياء و المتطلعين لمكانات مرموقة، وذلك لأن الاستثمار يحتاج القلب القوى المتطلع لمستقبل أفضل وأغنى بثمار استثماراته الكثيرة، كن طموحا وتخير لك مشروعا يناسبك من خلال هذه المشروعات.

أحسن استثمار للمال دليل المستثمر الطموح:

لا يصح أن يملك المرء بعضاً من المال ويتركه هكذا دون استثمار أو عمل، لأنه بمرور الوقت سوف يتأكل بسبب الانفاق منه أو بسبب الزكاة الواقعة عليه مع مرور كل عام منه، ورأس المال هو الكنز الحقيقي، لهذا كان الاستثمار هو الحل الأفضل لحفظ الأموال والانتفاع من ورائها بالتربح و الزيادة.

وقد كان فى قديم الزمان طرق تقليدية للاستثمار وكذلك محدودة، بعكس اليوم الذى باتت فيه سبل الاستثمار منفتحة ومتنوعة، لهذا جمعنا فى مقالنا أحد عشر طريقة للاستثمار الناجح، تم تصنيفهم ضمن أحسن استثمار للمال يمكن إتباعه، بما يناسب أموال الشخص والطريقة التى يتبعها ويرتاح لها ويفهمها بالطبع فى استثمار الأموال.

 الاستثمار بالأسهم:  

هى طريقة ناجحة جداً يتبعها رجال الأعمال والمستثمرين، وهي نوع من أنواع التداول بالبورصة، تتم عن طريق شراء أسهم شركات ناجحة والاستفادة من الأرباح لهذه الشركات، وذلك لأن المستثمر هو أحد ملاك الشركة بالأسهم التي اشتراها.

يفضل فى طريقة الاستثمار هذه التنوع فى شراء الأسهم، بحيث لا يضع المستثمر ماله كله بشركة واحدة، بل يشترى أسهم مختلفة لعدة شركات حتى لا يعرض نفسه للخسارة، وتعتبر طريقة شراء الأسهم من افضل طرق الاستثمار والربح على المدى البعيد، خاصة إذا وضع المستثمر ماله في شركات عالمية ناجحة مثل الفيس بوك  وجوجل.

الاستثمار بالسندات:

السندات هي عبارة عن صكوك فائدة يتم شرائها والإستثمار فيها، وهي طريقة السمسرة بدون تمليك بحيث تجمع الشركات تمويل خاص لمشاريعها بدون بيع، فقط بسندات مؤقتة و بفائدة مسبق الاتفاق عليها، تناسب هذه العملية المستثمرين أصحاب العجلة فى الربح، فهى ربحها وقتى لكنه ليس بكثير.

أحسن استثمار للمال 1
أحسن استثمار للمال 2

أحسن استثمار للمال: الاستثمار في صكوك إسلامية:

هي صكوك شرعية بحكم الدين الإسلامي شبيه بالسندات، لكنها تختلف فى تتبعها النظام الشرعي حتى تتجنب الربا، وهي قائمة على تمويل الشركات بدون ملكية فقط بشراء الصكوك والتى يتحدد ربحها بحسب ربح الشركة، وأيضاً قد تتعرض للخسارة في حال خسارة الشركة وهذا لأنها متبعة مبدأ التشريع المعروف بالغرم، وتتحدد نسب الخسارة أو الربح من خلال نسبة مئوية يتفق عليها مسبقاً.

 الاستثمار من خلال صناديق الاستثمار:

هو نظام استثمار يتبعه البعض عبارة عن شراء صناديق استثمار تحتوى على أسهم وسندات، ثم ينتظر الفرد زيادة سعرهم ويبيعهم مرة أخرى بمكسب أكثر، أو قد يعمل على استثمار ما بداخل الصناديق فى حالة رغبته بعدم معاودة البيع مرة ثانية، وفى الحالتين يعتمد الوضع على دراسة جدوى ممتازة لتحديد نوعية الصناديق المربحة، القابلة للزيادة فى سعرها.

أحسن استثمار للمال:الاستثمار المسبق لِخطط التقاعد

مرحلة ما بعد العمل المعروفة بالتقاعد ( الخروج للمعاش) تحتاج منك تخطيط مسبق لها، وتفكير عميق قبلها، حتى تتمكن من وضع خطة استثمارية ناجحة لك تناسب القادم من عمرك، لهذا يجب التفكير فى استثمار يناسب فترة التقاعد ويتم الإدخار له من الشباب حتى ينجح ويتكاثر،  فكلما كان الاستثمار للتقاعد مبكر و مربح كان أضمن لك لفترة تقاعد جيدة.

أحسن استثمار للمال1
أحسن استثمار للمال 2

الاستثمار المعفى من الضرائب:

ليس من العقل أن تكسب أموال من هنا، لتضعها فى الضرائب من هناك، فأين الربح يكون وقتها ؟ لهذا يجب التفكير بالاستثمارات المعفاة من الضرائب من أجل ضمان الربح وضمان الحفاظ عليه، فمثلاً الاستثمار بالبورصة جيد ومعافى كله من الضرائب.

الاستثمار بمشروع:

المشاريع الحرة هي أحد أهم طرق الاستثمار التى لا غنى عنها من قِبل كل شخص يسعى لممارسة عمل يحبه، بجانب استثمار للمال الذى  يملكه.

افتح مشروعك المفضل وابدأ فى استثمار مالك فيه، فتش عن موهبتك وميولك ووظفها لتكون ممارسة هواية واستثمار أيضاً. اختر المجال الذى تحبه، وتملك خبرات عنه، وتستطيع أن تنتج فيه، وأجعله هدف مشروعك التجارى القادم، واستمر.

نوّع من أماكن استثمارك:

زد من فرص ربحك، بزيادة فى أماكن استثمارك، فلا تترك كل أموالك فى مجال استثمار واحد، إنما اعمل على تنوع وزيادة مجالات الاستثمار، فمثلاً اشترى بعض الأسهم بجزء من أموالك وليس بها كلها، ثم استثمر جزء آخر فى صناديق الاستثمار، وضع جزء ثالث فى مشروع استثمارى ما مع أحد الأصدقاء وهكذا.

 الاستثمار بالمشاركة:

لا تضع ضآلة أموالك وقلتها حاجز بينك وبين الاستثمار، بل فكر دائماً خارج الصندوق وتعاون مع صديق ما فى مشروع تجارى ناجح واربح انت وهو.

أفضل استثمار للمال فى العقارات:

العقارات هي أجود أنواع الاستثمار التى يمكن للفرد الدخول فيها، وهى أقدم طرق الاستثمار وأكثرها شعبية، ونتاجها مضمون مع الزمن وذلك لأن العقارات لا تبلى ولا تنتهى، وقد يزيد سعرها أضعافاً مضاعفة بعد فترة من الزمن فتعاود بيعها وتكسب، أو حتى يمكن تأجيرها، لهذا فإن شراء قطعة أرض أو منزل هو المعنى الحقيقي للاستثمار المربح على المدى الطويل.

أحسن استثمار للمال: استثمر في كل شئ

لا تجعل عينك ضيقة، وتستثمر فى النقود فقط بل ركز وفكر وانتج واستثمر فى كل شئ سواء كان شئ مادى غير النقود مثل الذهب ،أو كان استثمار ذاتى يخص تكوينك الشخصى. فأنت كلما عملت على نفسك و طورت من قدراتك أصبحت في حد ذاتك استثمار ناجح ، فمثلا إذا كانت لديك هواية، اعمل عليها وطورها، واستثمرها لتعود لك بنتاج أفضل.

أحسن استثمار للمال هو الاستثمار المرضى لله أولاً، والمربح للشخص ثانياً، ثم الذى يفضل استثمار عن غيره هو الإنتاجية وهذه تعتمد على عملك على مشروع استثمارك، ثم على الطريقة التى اخترتها للاستثمار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد