أخبار وتحليلات اقتصادية ومتابعة لأعمال المال والاقتصاد والسيارات والمعادن والمجوهرات

أفضل استثمار: مخاطر بسيطة وعائد رائع!

0 295

أفضل استثمار ، هو ذلك الاستثمار الذي يحقق معادلة أفضل عائد مقابل أقل مخاطرة، وبالتالي، فإن جميع المستثمرين يشرعون في البحث الدائم عن هذا النوع الذي يوفر قدرا من الأمان المالي، مع تعدد أشكال الاستثمار وتباينها، وكثرة التفاصيل حولها، وفي هذا المقال نعطيك صورة كاملة لبعض المشروعات واشكال الاستثمار الأمثل لأموالك

افضل استثمار يمكنك القيام به: 

هناك كثير من المشروعات تصلح لاستثمار جيد للأموال بشكل آمن مع تقليل مخاطر خسارة رأس المال وتوفير عائد مناسب ومنها:

أفضل استثمار: التأمين على الحياة:

 يعتبر التأمين على الحياة أحد الوسائل المنظمة للإدخار تهدف إلى تنمية مدخرات الأفراد، ويتراوح مداها بين المتوسط والطويل الأجل أي ما بين 10 إلى أكثر من 30 سنة، وما يجعله على قائمة افضل استثمار يمكنك القيام به، هو ما ينتج عنه من أرباح لصالح حاملي شهادة التأمين، والتي تصرف لهم طوال فترة صلاحية التأمين، مما يحميه من انخفاض سعر العملة،وانخفاض أو فقدان الدخل الناتج عن تدهور الحالة الصحية أو الوفاة لا قدر الله. 

الاستثمار في العقارات: 

لا تزال العقارات استثمار جذابا للغاية، فلا يزال سوق العقارات أقل تقلبا من الأسواق المالية، كما أنه ملموس، ويشكل أحد استثمارات الملاذ الآمن خصوصا أنه يحافظ على قيمة رأس المال. 

أفضل استثمار 21
أفضل استثمار 22

أفضل استثمار: الاستثمار في البورصة: 

يبقى سوق الأسهم افضل استثمار مالي للمستثمرين الباحثين عن العائد على المدى الطويل، حيث يمكن أن تتراوح ربحية الإجراءات بين 6 إلى 10٪ في السنة، ومع ذلك يجب توخي الحذر من تقلبات السوق. 

شيء واحد مؤكد في تاريخ الاقتصاد، أن فترات الزيادة هي في المتوسط ​​أطول وأكثر أهمية من فترات التراجع، فعلي سبيل المثال: بين عامي 1986 و 2016 في أسواق الأسهم الأوروبية سجل 287 شهرًا من الزيادة و 75 شهرًا من التراجع. 

المنتجات المهيكلة:

 المنتجات المهيكلة هي أدوات مالية تجمع بين الاستثمار التقليدي والمشتقات، وتقدم المنتجات المهيكلة، التي تحظى بشعبية لدى المستثمرين في السنوات الأخيرة، عائدًا ثابتًا (ولكن محدود) بشرط ارتفاع سوق الأسهم.

المخاطر المرتبطة بالاستثمار:

هل يحميك اختيار افضل استثمار من المخاطر المرتبطة بهذا الأخير؟

إن فهم طبيعة المخاطر مهم لفهم ما تنطوي عليه الاستثمارات وقياس هذه المخاطر ووضع تدابير وقائية إذا لزم الأمر.

قياس المخاطر بالتقلبات:

التقلب هو مقياس التغير في قيمة الأصل، نزولا وصاعدا، كما يمثل اتساع التغيرات في قيمة الأصل، محسوب رياضيا من خلال الانحراف المعياري للقيم خلال فترة معينة، وقد تتراوح  قيمته بين 0٪ و 30٪ مع قمم كبيرة جدًا في أوقات الأزمات.

الفترة المرجعية مهمة لحساب التقلبات: 

غالبًا ما يتم حسابه على مدار 52 أسبوعًا متداولًا أو أكثر من عام، احذر من التقلبات على مدى فترات أقصر والتي يمكن أن تضلل المقارنات.

استراتيجية التنويع:

 إن استراتيجية التنويع والحد الأقصى لكل خط استثمار يجعل من الممكن تقليل هذه المخاطر بشكل كبير وفقًا لمبدأ “عدم وضع كل البيض في سلة واحدة”.

تحليلات التقلبات والارتباطات بين الأصول:

 إن مخاطر السوق التي تقاس بالتقلب في الأوراق المالية هي مخاطر كامنة في الاستثمار المالي، تحليلات التقلبات والارتباطات بين الأصول تجعل من الممكن فهم هذا الخطر. 

استخدام الأدوات المالية المشتقة:

تسمح بعض الأدوات المالية مثل العقود الآجلة أو تحوطات العملات بتقليل مخاطر معينة .

في إدارة المحافظ، من الممكن إنشاء آليات للحد من الخسائر باستخدام الأدوات المالية المشتقة (البيع / الطلب)، ومع ذلك، فإن تنفيذ هذه الآليات يأتي بتكلفة. 

تحديد احتمال الخسارة:

يجب أن تحدد استراتيجية الاستثمار احتمال الخسارة التي يتحملها المستثمر من أجل تحديد المستوى المقبول للمخاطر لتحسين العائد أو تأمين مدين منتظم.

أخيرًا ، هناك مخاطر لا يمكن التنبؤ بها، وغالبًا ما ترتبط بالأحداث الجيوسياسية الكبرى أو أحيانًا الكوارث الطبيعية، و وسائل الحماية من هذه المخاطر محدودة للغاية ما لم تكن قد اخترت استراتيجية استثمار حصيفة للغاية، وقد كان انهيار السندات لعام 1987 وإفلاس ليمان براذرز في عام 2008، إضافة إلى إفلاس شركة وورلدكوم في عام 2001، وأحداث 11 سبتمبر 2001، وإفلاس شركة LTCM في عام 1998 أهم الأحداث التي أثرت على الأسواق المالية. 

وخلال الحقبة الماضية، أدت مثل هذه الأحداث إلى انخفاض متوسط ​​مؤشر داو جونز الصناعي في يوم واحد على التوالي بنسبة -32٪ و -28٪ و -22٪ و -18٪ و -15٪ بينما كانت فترة إعادة التوازن التي تلتها في بعض الأحيان طويلة.

مع أن هنالك بعض الاستثمارات التي تقدم عوائد أكثر من غيرها، إلا أن تحديد أفضل استثمار وأنسبه لميزانيتك وتطلعاتك يعتمد بلا شك على أهداف كمستثمر، والاستراتيجية التي تتبعها لتحقيقها بما يتوافق مع مؤشرات السوق وتوقعات اتجاهاتها. 

أفضل استثمار في مصر 2021 قد يختلف حسب أموالك ومجالك عملك وخبرتك فلا تقارن نفسك بأحد، فأنت تمارس استثمارك بطريقتك وحسب شخصيتك وقدرتك على المخاطرة.

وسوف نناقش معًا عدة وسائل للوصول لأفضل استثمار مناسب لك.

أفضل استثمار 1
أفضل استثمار 2

أفضل استثمار في مصر 2021

يوجد عدة طرق للاستثمار في مصر ومن بين أهم الطرق:

أولًا:الاستثمار في المباني والعقارات

يُعد الاستثمار في العقارات من أسرع الطرق لكسب المال ويمكنك الاعتماد على هذه الطريقة في الوقت الحالي.

فدورك في هذا النوع من الاستثمارات هو فقط شراء أسهم في أي عقار بمبلغك الذي تملكه، وعندما تأخذ قرار بيع عقارك سوف تنال ربح مناسب.

ثانيًا: الاستثمار في البنوك

أفضل استثمار في مصر 2021 هو الاستثمار في البنوك، فكل فرد يملك مبلغ يريد استثماره بطريقة سهلة ومريحة وآمنة، فقط عليه أن يذهب للبنك ويقوم بوضع أمواله في شهادة استثمار سواء شهادة سنوية أو كل 3 سنوات وأحيانًا 5 سنوات حسب نوعها وفئتها، ويأخذ عائد شهري أو سنوي منها.

وبعد الانتهاء من مدة الشهادة يسترد المبلغ بأرباحه.

ثالثًا: شراء الذهب

هو أفضل استثمار في مصر 2021 لأنه لا يخضع لتغير أسعار عملات أو حدوث أي كارثة.

فكل ما يقوم الفرد به هو الذهاب لشراء الذهب سواء من عيار 21 أو عيار 18 من خواتم وسلاسل وغيرها من المصوغات.

رابعًا: التكنولوجيا

أكثر شيء أصبح لا يمكن الاستغناء عنه، فالتكنولوجيا أصبحت هي محركنا الأول في كل شيء ومن طرق الاستثمار الناجحة جداً في مصر حاليًا ولعام 2021 هي شراء موقع داخل محرك البحث جوجل.

فكلما ركزت اهتمامك على الموقع كلما ربحت منه الكثير ومع زيادة الزوار يزداد مكسبك يوم بعد يوم.

فمثلما تعتمد على التكنولوجيا في منزلك اعتمد عليها في ربحك أيضًا.

أحسن استثمار في مصر الآن

يوجد عدة أنواع من الاستثمارات منتشرة في مصر حاليًا وسوف نتحدث إليك عن أهمهم:

الاستثمار في الصناعة

أفضل استثمار في مصر 2021 هو مجال الصناعة  فهو من أكثر المجالات التي تأتي بمبالغ طائلة ويبحث كل مرتفعي الدخل ورجال الأعمال للاستثمار بها، خاصة لأن الصناعة في مصر ازدادت تطورًا في الأعوام الأخيرة الماضية في عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي قام بمشاريع عدديدة وركز اهتمامه على المستثمرين.


الاستثمار في صناعة النسيج

لكي تستطيع مصر تصديره وبالتالي تأتي بالعملة الأجنبية ويفضل عدد كبير من المستثمرين استخدامه.

الاستثمار في الزراعة

المجال الأكثر اهتمامًا للمصريين منذ العصور الأولى هو الغذاء فلذلك تسعى مصر للاهتمام به لأنه نوع آمن ويتميز به المصريين منذ أعوام.

الاستثمار للمبتدئين وأهم الأخطاء الشائعة للمستثمرين

الاستثمار بطريقة عشوائية دون وضع خطة مدروسة من قبل، فنصيحتنا لك لا تراهن على النجاح، فأنت تستثمر لتربح على المدى القصير والبعيد.

شراء أسهم ( أسعارها في الارتفاع)

الأسهم الصاعدة خطر كبير على المستثمر لأن شراء سهم جديد في حالة صعوده هو توقيت خاطيء، لذلك المستثمر الذي يفكر جيدًا يضع أمواله في أسهم سوف ترتفع في المستقبل.

 تشتري أسهم في مجال واحد

التنويع في الأسهم هو الربح الحقيقي فربما خسر سهم يربح الآخر، فلذلك وزع استثمارك في عدة مجالات.

عدم الفهم في مجال استثمارك

لا يوجد فرد يرغب في خسارة أمواله أبدًا فلذلك عندما تستثمر في شيء يجب أن تكون على دراية بكل خباياه حتى لا تلجأ لأحد يجعلك تخسر أو تندم، فكن أنت صاحب قرار استثمارك.

لا تستمع لنصيحة أحد

فنحن مختلفون فربما طريقة استثمارك في شيء جلبت لك نجاح باهر في توقيت ما، ولكن اختياري لنفس الطريقة في توقيت آخر تأتي بخسارتي فلذلك لا تسمع نصائح أحد في عمليات الاستثمار.

مراقبة طرق الاستثمار يوم بعد يوم

لا تجلس أمام التلفاز أو الكمبيوتر لتشاهد ما يحدث في الأسواق لأن ذلك يمنعك من أخذ أي قرار بسبب الخوف والقلق من الخسارة، فالحل الأفضل لك هو دراسة مشروعك واستثمارك والبدء فيه.

إهمال فكرة ترك صندوق للطوارىء

يجب تأمين أموالك بطريقة مدروسة عن طريق وضع مبلغ للاستثمار ومبلغ آخر للطوارىء، أي مستثمر ناجح لديه 6 أضعاف دخله كل شهر.

عدم وضع حدود لنسب الاستثمار

فيجب عليك كمستثمر أن تحسب جيدًا كمية الأسهم التي سوف تتركها للسوق ليصبح لديك زمام التحكم في أي قرار ولا تجعل أموالك في خطر الخسارة.

عدم تقبل الخسارة

فلا يجب عليك أبدًا أن تعتمد أنك سوف تربح دائمًا فيجب أن تضع في اعتبارك نسبة الخسارة بحد أقصى وحد أدنى.

أن تنسى المصاريف والرسوم.

فيجب عليك كمستثمر معرفة كل شيء عن مجال الاستثمارات ومن بين الأشياء التي بجب أن تعملها هي رسوم التحويلات والسمسرة في البورصة وغيرها من الأمور المادية الفرعية.

فربما شخص ما طلب منك عمولة معينة للدخول في سهم في البورصة فذلك سوف يخسرك مبلغ من المال ويجعلك تندم خصوصًا إذا علمت إنك من الممكن الدخول على الإنترنت وفتح عمليات بيع وشراء بكل سهولة.

استثمار مبلغ 5000 جنيه

أفضل استثمار في مصر 2021 هو الشيء الذي يراودنا لكي نربح بسهولة وبأقل نسبة أموالك ولذلك سوف نتحدث معك عن أنواع استثمارات لا تتطلب منك سوا مبلغ 5000 جنيه.

الاستثمار في الطرح النسائية

 فجميع دول الوطن العربي يهتم بهذا المجال العملي، فيختار النساء ألوان مختلفة لكي يرتدوا ملابس متناسقة.

الاستثمار في الاكسسوار النسائي

فكل فتاة تعشق أن تتزين بالحلي وبأسعار قليلة ولذلك هذا النوع من الاستثمار يعتبر مربح ولا يتطلب مجهود كبير، فمجرد شراء الاكسسوار تقوم ببيعها غلى الإنترنت بصفحة خاصة بك والحظ سوف يصبح حليفك.

الاستثمار في قطع غيار التوكتوك

هو من أشهر وسائل المواصلات المتشرة منذ سنوات ولذلك يحتاج عدد من البشر لقطع الغيار الخاصة به، فيقف المستثمر في موقف للسائقين ويقوم ببيع بضاعته.

الاستثمار في تربية الدواجن

هي تجارة معروفة من زمن بعيد فقط عليك تربيتها داخل سطح منزلك وتغذيتها جيدًا ث وتطعيمهم إذا لزم الأمر للمحافظة على صحتهم ثم بيعها للأسواق بمبالغ مناسبة.

أفضل استثمار في مصر

الخبير في مجال الاستثمار المصري هاني توفيق تحدث بما يفيد أن أفضل طريقة للاستثمار في مصر هي شراء شهادت إدخار ولكن شهادات لمدة عام أو عام ونصف.

ويوصي أيضًا الخبير في الاستثمار أيمن أبو هند بأن متوسطي الدخل أفضل طريق لهم للإدخار هي الشهادات البنكية.

ويتحدث ايضًا على تجنب نوع الاستثمار الذي يأتي من خلال العقارات لأان العائد المادي طويل الأجل، ففي المقارنة مع شهادات الإدخار يفوز البنك على العقار.

أفضل استثمار 12
أفضل استثمار 13

استثمار الذهب في البنوك

هي من أفضل الطرق للاستثمار فهي طريقة آمنة ونسبة المخاطرة فيها تكاد تكون 0%.

فلا يعتمد الاستثمار في الذهب على تضخم أو ارتفاع مثل الاستثمار في النفط أو العملات الورقية.

فدائماً الاستثمار في الذهب في حالة ارتفاع، ومن أشهر البنوك التي تقوم بالاستثمار بالذهب في مصر البنك الأهلي المصري.

ويقدم طرق عديدة للاستثمار منها الصناديق الاستثمارية وشراء العملات الذهبية ومن الممكن شراء شهادات إيداع الذهب وبالطبع بيعها في أي وقت ترغب به.

استثمر الآن في مصر لأن العمل كموظف أصبح شىء غير مضمون فكّون مشروعك الخاص بيديك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد